أفضل شركات الاتصالات في سلطنة عمان لعام 2023

أفضل شركات الاتصالات في سلطنة عمان لعام 2023

أفضل شركات الاتصالات في سلطنة عمان معلومات باتت ضرورية جدًا لمن يعيش في هذا البلد أو يرغب بالاستقرار ضمنه. وذلك لأهمية وجود الاتصالات في حياة كل مواطن، فلم يعد يخفى على أحد الاعتماد الكلي على الإنترنت في جميع نواحي الحياة. مما يستوجب البحث الدائم عن الشركة التي تقدم الخدمات الأفضل كلٌ بحسب غايته. فهناك من يرغب بشركة ما لأسعارها المنخفضة، وآخر يختارها بحسب جودة تغطية الشبكة وغيرها من الأمور الهامة بالنسبة للمستخدمين.

شاهد أيضا: تعبير عن العيد الوطني العماني 53

كالعادة في أي بلد كان تتنافس شركات الاتصالات فيما بينها لتقديم أفضل الخدمات. هذا ما يحدث في سلطنة عمان التي تحتدم فيها المنافسة بين الشركات لجذب المزيد من العملاء والتفوق على البقية. لكن تبقى نقاط القوة لكل شركة مختلفة عن غيرها، لذلك سنخبرك في هذا المقال ضمن موقع اتصالاتنا بقائمة أفضل شركات الاتصالات في سلطنة عمان، مع كثير من التفاصيل.  وذلك كدليل وافٍ أمامك لتتمكن في النهاية من تحديد خيارك المناسب لك.

شركات الاتصالات في سلطنة عمان

في الواقع تتمثل قائمة شركات الاتصالات الموجودة في سلطنة عمان بما يلي:

أفضل شركات الاتصالات في سلطنة عمان حسب عدد العملاء

تصنف شركات الاتصالات في سلطنة عمان بحسب عدد العملاء وفق الآتي:

شاهد أيضا: أفضل شركات الاتصالات في السعودية

أفضل شركات الاتصالات في سلطنة عمان حسب خدمة العملاء

في الحقيقة تأتي الأفضلية لشركات الاتصالات بحسب خدمتها للعملاء كالآتي:

  • شركة رنة للاتصالات.
  • شَركة أوريدو عمان للاتصالات.
  • شركة عمان تيل omantel للاتصالات في سلطنة عمان.
  • شَركة فريندي موبايل في سلطنة عمان.

أفضل شركات الاتصالات في سلطنة عمان حسب تغطية الشبكة

إن أَفضل شَركات الاتِصالات فيّ سَلطنة عُمان حسب تغطية الشبكة، هي:

  • شركة أوريدو عمان للاتصالات في سلطنة عمان.
  • شَركة فريندي موبايل في سلطنة عمان.
  • شركة رنة للاتصالات في سلطنة عمان.
  • شَركة عمان تيل omantel للاتصالات في سلطنة عمان.

أفضل شركات الاتصالات في سلطنة عمان حسب سرعة الإنترنت

أما من ناحية سرعة الإنترنت فتتضمن قائمة أَفضل شَركات الاتِصالات في سَلطنة عُمان ما يلي:

  • شركة عمان تيل ommantel للاتصالات في سلطنة عمان.
  • شركة أوريدو عمان.
  • شركة فريندي موبايل في سلطنة عمان.
  • شركة رنة للاتصالات في سلطنة عمان.

اقرأ أيضا: أفضل شركات الاتصالات في قطر

شركة عمان تيل في سلطنة عمان

إنها الشركة الأولى في سلطنة عمان من نواحي عديدة، شهيرة بخدماتها وبكادرها الخبير بمجال الاتصالات على مر السنوات منذ نشأتها. فقد تأسست شركة عمان تيل في عام  1996 ضمن العاصمة مسقط، واشتهرت فيما بعد بتطلعاتها لإيجاد أكثر الخدمات راحة للمواطنين. وذلك تحت شعارين أولهما شعار مرئي والآخر لفظي له دلالة معينة. وبالنسبة إلى الشعار المرئي يتمثل بوجود اسم عمانتل بجانب الخنجر العماني رمز التراث  القديم، مع استخدام كل من اللونين الأزرق والبرتقالي. في حين أن الشعار اللفظي هو كلمة (معًا)  التي تدل على مدى الارتباط الوثيق بين العاملين في الشركة لإنجاز أكثر الخدمات راحة للمشتركين.

معلومات عامة عن شركة عمان تيل

إليك أهم المعلومات الخاصة بهذه الشركة:

  • رقم مركز التواصل 1234.
  • التواصل عبر الواتساب – 72700700 968+.
  • البدالة الدولية – 1305.
  • مركز اتصال الشركات – 1235.
  • عدد الموظفين: 4000 موظف منذ عام 2014.

ميزات شركة عمان تيل في سلطنة عمان

تتمثل الميزات التابعة لشركة الاتصالات عمان تيل في البلد بما يلي:

  • تقديم خدماتها بجودة عالية: فعلى سبيل المثال ووفقًا لإحصائيات عدة وصلت نسبة الأعطال التي تحل خلال 24 ساعة حوالي 90 في المئة من إجمالي الأعطال. كذلك انخفضت نسبة المكالمات الفاشلة إلى نسبة ضئيلة وصلت ل0.8 بالمئة من النسبة الإجمالية.
  • تحمل مسؤولية المجتمع وتنفيذ المبادرات الخيرة ضمنه: فهناك كثير من الجمعيات التي ساعدت عمان تيل في تنفيذ حملات دعم لها، أبرزها:
    • جمعية رعاية الأطفال المعوقين.
    • الجمعية العمانية الخاصة بمرض السرطان.
    • جمعية بهجة للأيتام.
    • جَمعية دار العطاء.
    • جمعية الرحمة.
    • الجمعية العمانية الخاصة بأمراض الدم الوراثية.
  • تميز الوظائف المقدمة من شركة الاتصالات عمان تيل: حيث كان واضحًا سعي الشركة للعمل الجماعي بكل شغف ومحبة. وذلك من خلال التعاون الكبير لتحقيق إنجازات كثيرة، كما أنها تنفرد بأمور غير موجودة في شركات أخرى مثل التأمين الصحي للموظفين والتأمين على حياتهم أيضا.

اقرأ أيضا: عناوين شركة موبايلي في السعودية

عيوب شركة عمان تيل في سلطنة عمان

إن عيوب شركة عمان تيل في سلطنة عمان آتية نتيجة الظروف المحيطة بها. فعلى سبيل المثال:

  • انخفاض أداء الشبكة في بعض المناطق: وذلك نتيجة المسافات البعيدة بين محطات الإرسال والأماكن السكنية، بالإضافة إلى طبيعة الأرض في بعض المناطق التي تؤثر على قوة الشبكة.
  • حدوث بطء في خدمات الإنترنت: بسبب استخدام الشبكة من قبل عدد كبير من المستخدمين ضمن وقت الذروة، مما يجعل الخدمة أكثر بطئًا من ذي قبل.

عروض شركة عمان تيل في سلطنة عمان

تقدم شركة عمان تيل لمستخدميها مجموعة من العروض على باقات الإنترنت وهي:

  • 4 باقات يومية تتراوح أحجامها ما بين 50 ميغا بايت و1 غيغابايت وسعرها من 200 بيسة وحتى واحد ريال عماني.
  • باقة أسبوعية تتألف من 2 غيغابايت بكلفة 3 ريال عماني وكود التفعيل*141*#7.
  • 8 باقات شهرية تتراوح أحجامها ما بين 50 ميغابايت و30 غيغابايت، في حين أن أسعارها تكون بداية من 500 بيسة وحتى 25 ريالًا عمانيًا.

شركة أوريدو في سلطنة عمان

شركة أوريدو(Ooredoo) أو الشركة العمانية القطرية للاتصالات تأسست بشكل رسمي في عام 2004، لكنها لم تبدأ خدماتها بشكل فعلي حتى عام 2005. كما تدرجت خدمات الاتصال المقدمة من خلالها في كل سنة حتى عام 2010 حيث أصبحت شاملة الخدمات المتعلقة بالإنترنت والاتصالات. كما يعتبر مقرها في سلطنة عمان فرعًا من فروع أوريدو التي أسستها قطر ونشرت فروعها في عدة دول عربية بينها سلطنة عمان.

معلومات عامة عن شركة أوريدو عمان

إليك بعض المعلومات الهامة عن هذه الشركة، وهي:

  • عدد عملاء الشركة: 3 مليون عميل.
  • عدد فروع الشركة في عمان: 9  فروع في كل من:
    • مسقط.
    • الشرقية.
    • الوسطى.
    • مسندم.
    • ظفار.
    • الظاهرة.
    • الداخلية.
    • الباطنة.
    • البريمي.
  • رقم خدمة العملاء: 1500.

مميزات شركة أوريدو في سلطنة عمان

تتميز شركة أوريدو في سلطنة عمان بمجموعة من الأمور وهي:

  • تهتم بآراء العملاء المشتركين في خدماتها بالنسبة للعروض والخدمات.
  • إمكانية التواصل مع فريق ممثلي الشركة عبر الهاتف الثابت الموضوع لهذه الغاية.
  • رغبتها الدائمة في تقديم الأفضل للعملاء.
  • وجود كافة خدماتها وعروضها على الموقع الإلكتروني الخاص بها، مع إمكانية الاشتراك أو التفعيل من خلالها في أي وقت.

عيوب شركة أوريدو في سلطنة عمان

تتمثل عيوب شركة أوريدو عمان الأشهر بالآتي:

  • ضعف تغطية الشبكة في بعض مناطق السلطنة.
  • بطء سرعة الإنترنت في أوقات معينة نتيجة ضغط الاستخدام.

خدمات وعروض شركة أوريدو عمان

تتيح شركة أوريدو عمان خدمات وعروض كثيرة يمكنك التعرف إليها عبر الموقع الرسمي للشركة. من أبرزها:

  • إمكانية الاستفسار عن كافة الخدمات من خلال البريد الإلكتروني.
  • يستطيع العميل  تسديد كل من فاتورة الهاتف المحمول أو الإنترنت وإعادة شحن بطاقته عن طريق الفيزا الإلكترونية.
  • عروض شراء الهواتف المحمولة: تقدم شركة أوريدو في عمان خدمة شراء الهواتف المحمولة عبر موقعها سواء بطريقة الكاش أو التقسيط. حيث إنها تتيح شراء عدد من الأنواع مثل هاتف آيفون برو 12، وهاتف سامسونج S21، وسامسونج S21 الترا، بالإضافة إلى هاتف آيفون SE بسعة داخلية 64 جيجابايت.
  • خدمة خليك بالبيت: وهي باقة مخصصة لطلاب المدارس حيث يمكنهم من خلالها متابعة الدروس في كافة المواد ضمن موقع وزارة التعليم، كما تسمى حزمة الإنترنت هذه بباقة العودة للمدارس الخاصة المخصصة لشركة أوريدو عمان.
  • عرض مضاعفة البيانات: وفي هذا العرض تمنح الشركة المستخدم مزيدًا من باقات الإنترنت والدقائق خلال شهر التفعيل. فعلى سبيل المثال يحصل المستخدم على 6 جيجا إنترنت محلي، مع إمكانية استخدام الإنترنت بسرعة 128 كيلوبايت طيلة الشهر. بالإضافة إلى 100 دقيقة اتصال، جميعها بتكلفة 5 ريال عماني، وتسمى باقة شهري بلا حدود 5.

شاهد أيضًا: أفضل شركات الاتصالات في الجزائر 

شركة فريندي موبايل في سلطنة عمان

تعتبر هذه الشركة جزءًا من شركة فيرجن موبايل الموجودة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. أما عن تأسيسها في عمان فقد كان ذلك عام 2009، عندما بدأت كأول مزود اتصالات موجود في سلطنة عمان. في حين أنها تحتل المرتبة الثالثة في الوقت الراهن كثالث أكبر مزود خدمة خاص بالهاتف المحمول.

أهم المعلومات عن شركة فريندي موبايل

إليك أهم المعلومات العامة التي يجب معرفتها عن هذه الشركة، وهي:

  • رقم الاتصال بالشركة: 96898400000+.
  • الرقم الخاص بالشركة: 968.
  • عدد فروع الشركة: 7 فروع في كل من (مسقط، الوسطى، الباطنة، الداخلية، الظاهرة، ظفار، مسندم).

مميزات شركة فريندي موبايل في سلطنة عمان

إن ميزات شركة فريندي الموجودة في سلطنة عمان هي:

  • شاملة لكافة احتياجات الزبائن المشتركين فيها.
  • خدمة الإنترنت فيها ذات سرعة عالية جدًا.
  • أسعارها مناسبة للجميع.
  • تمتلك شبكة واسعة التغطية.
  • سهولة استخدام الخدمات المقدمة من قبل الشركة.
  • أسعار مخفضة للمكالمات الدولية مقارنة بشركات أخرى.
  • وضوح مكالمات الاتصال فيها، مع استخدام الإنترنت بتقنية الجيل الرابع.
  • سهولة التواصل مع الشركة بخدمة العملاء، فمن الممكن التحدث بستة لغات (العربية، الإنجليزية، الهندية، الأوردو، البنغالية، الملايالام).

خدمات وعروض شركة فريندي موبايل في عمان

تمتلك شركة فريندي موبايل في عمان عروضًا جديدة مثل:

  • باقة (15 غيغابايت و300 دقيقة محلية و50 دقيقة كرومبو) بسعر 12 ريال عماني ولمدة 28 يوم.
  • باقة (5 غيغابايت مع 500 ميغابايت إضافية) بسعر 5 ريال عماني لشهر.
  • باقة (2 غيغابايت مع 500 ميغابايت إضافية) بسعر 3 ريال عماني لشهر.
  • باقة 60 دقيقة اتصال محلية لمدة غير محدودة وبسعر 1 ريال عماني.

شركة رنة للاتصالات في عمان

تأسست شركة رنة للاتصالات في سلطنة عمان منذ عام 2009, وانطلقت للعمل في مجال الاتصالات كأفضل مزود للخدمة. لا سيما وأنها نشأت على مبدأ توفير الخدمات المبتكرة وفق مواصفات عالمية لكنها بتطبيق محلي.

معلومات هامة عن شركة رنة للاتصالات

إليك أهم المعلومات التي يجب التعرف إليها عن هذه الشركة، وهي:

  • عدد العملاء للشركة: أكثر من 125 ألف عميل في جميع أرجاء سلطنة عمان في عام 2009, ليرتفع إلى 500 ألف مشترك منذ عام 2016.
  • رقم الهاتف للتواصل: 0096880073662.
  • الرقم المجاني لشركة رنة: 1240.

مميزات شركة رنة في عمان

من أهم مميزات شركة رنة للاتصالات في عمان. ما يلي:

  • تشتهر بأفضل الخدمات الخاصة بالهواتف الذكية مقارنة بغيرها.
  • قوة تغطية الشبكة في مناطق السلطنة.
  • تقديمها لأفضل العروض المنافسة.
  • لا تواجه المستخدمين فيها أي انقطاعات في الشبكة.
  • قوة سرعة الإنترنت.
  • توفر الخدمات بشكل شامل.

خدمات شركة رنة للاتصالات في عمان

تأتي خدمات شركة رنة للاتصالات في سلطنة عمان وفق الآتي:

  • إجراء المكالمات المحلية والدولية.
  • توفير باقات إنترنت للاستخدام المحلي سواء كانت يومية أم أسبوعية أم شهرية.
  • باقات إنترنت تستخدم في دول مجلس التعاون الخليجي.
  • شحن الرصيد من موقع الشركة الرسمي، أو عن طريق أماكن بيع الرصيد.

ترتيب شركات الاتصالات في سلطنة عمان

في الواقع يأتي ترتيب شركات الاتصالات الموجودة في سلطنة عمان كما يلي:

  1.  شركة عمانتل omantel.
  2. شركة رنة للاتصالات في سلطنة عمان.
  3. شركة أوريدو عمان oredoo.
  4. شركة فريندي موبايل في سلطنة عمان.

كم عدد شركات الاتصالات في سلطنة عمان

يبلغ عدد شركات الاتصالات الموجودة في سلطنة عمان 4 شركات وهي:

  • شركة عمانتل omantel.
  • شركة رنة للاتصالات في عمان.
  • شركة أوريدو عمان للاتصالات.
  • شركة فريندي موبايل في سلطنة عمان.

"أفضل

أول شركة اتصالات في سلطنة عمان

من المؤكد أن أول شركة اتصالات موجودة في سلطنة عمان هي شركة عمانتل omantel. وذلك لكونها أسست في التسعينات وتحديدًا في عام 1996، بينما أسست باقي الشركات بعد مرور عام 2000. وكما هو معروف أن اسم الشركة في البداية هو الشركة العمانية للاتصالات، وعند قدوم عام 1999 أصبحت الهيئة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية، وتغير اسمها إلى شركة عمانتل. لكن لم تكتف بتغيير اسمها فقط بل غيرت شعارها الذي كان (معًا في كل زمان ومكان)، ومن ثم أصبح (معًا together). ومن الجدير بالذكر أن شركة عمانتل تعتبر من أحدث شركات الاتصالات عندما تقارن بغيرها من شركات الخليج الأخرى.

أكبر شركة اتصالات في سلطنة عمان

إن أكبر شركة مخصصة للاتصالات في سلطنة عمان هي أيضا شركة عمانتل، وذلك كونها تمتلك قيمة سوقية مرتفعة تصل لحوالي 3 مليار دولار، نتيجة حصولها على نسبة عالية من أسهم الشركة العمانية أو عمان موبايل سابقًا وصلت إلى 99 %. كما أنها تضم عددًا كبيرًا من المستخدمين، مما يزيد من تطورها ونجاحها يوما بعد يوم. وفي إطار اهتمامها بالخدمات التي تقدمها فإنها منحت السياح اهتمامًا أكبر من خلال تخصيص خط هاتفي لهم اسمه (حياك)، الذي يضم عددًا من باقات الإنترنت والاتصال المميزة بسعر منخفض.

ميزات شركات الاتصالات في سلطنة عمان

بشكلٍ عام فهناك ميزات عديدة ومشتركة لدى شركات الاتصالات الموجودة في سلطنة عمان، فجميعها تتميز ما يلي:

  • تقديم خدمات متطورة للعملاء.
  • إرضاء العملاء من حيث العروض والخدمات بشكل مستمر.
  • تخصيص مبالغ مالية كبيرة لزيادة التطوير في هذا المجال.
  • تقديم أسرع شبكات إنترنت في سلطنة عمان.
  • منافسة شركات الاتصالات الكبيرة خارج سلطنة عمان والتقدم عليهم.

تحديات تواجه شركات الاتصالات في سلطنة عمان

تواجه شَركات الاتِصالات في سَلطنة عُمان بعض التحديات المشتركة، وهي:

  • الهبوط الحاد والمستمر في متوسط الإيرادات لكل مستخدم لشبكات الاتصالات حوالي 47٪.
  • قلة نمو وانتشار الجوالات الذكية لهذا العام.
  • قلة استخدام الاتصالات الصوتية وتوجه المستخدمين للتواصل عبر الإنترنت، مما يستوجب توسيع دائرة الاهتمام بالإنترنت أكثر من السابق.

هكذا وبعد التعرف على أفضل شركات الاتصالات في سلطنة عمان رأينا بأن لكل واحدة منها ميزاتها وخدماتها التي تمنحها للعملاء، مما يحدث اختلافًا في أنواع التصنيفات لكل شركة. ومن هذا المنطق يصعب تحديد الشركة الأفضل بالمطلق لذلك وعلى غرار المثل القائل (كل الناس خير وبركة) فإن كل الشركات خير وبركة أيضًا، فاختر ما يحلو لك خدماتها.

إغلاق
نبذة عنا
يهدِف موقع تجارتنا لرفع مستوى العلم التجاري حول العالم العربي لمستويات تليق بفكر وإدراك التاجر العربي ، ليصبح المرجع المعتمد والمضمون لكل من يبحث عن المعلومة التجارية الدقيقة، ولمن يحاول أن يجد جوابًا مقنعًا لاستفساره التجاري ، وأن يُغني المحتوى العربي بمقالات متفردة وحصرية، تتميز برتابة ودقة المعلومات التجارية التي تحويها، وبأسلوب طرح بسيط ومفيد.
تابعنا