أفضل شركات الاتصالات في البحرين لعام 2023

أفضل شركات الاتصالات في البحرين لعام 2023

أفضل شركات الاتصالات في البحرين، حيث تلعب الاتّصالات دوراً أساسيًّا في كافّة العمليّات الاجتماعية. وعلى جميع المستويات. كما لها دور كبير في تعزيز المُشاركة والتّنمية، خاصةً في المجتمعات ذات الموارد الجغرافيّة والاقتصاديّة المحدودة. والجدير بالذّكر أنّ شركة الاتصالات في البحرين أصبحت أساسًا للكثير من الخدمات التي يعتمد عليها الفرد في حياته اليوميّة الخاصّة والعمليّة. مثل البحث عن المعلومات على صفحات الإنترنت، أيضًا إجراء المكالمات بالهواتف المحمولة، وإرسال الرسائل النصيّة. بالتّالي يبحث العديد من الأشخاص عن أفضل شركات الاتصالات حسب معايير محددة تعتمد على سرعة الخدمات وجودتها. بالإضافة إلى تغطية الشبكة وخدمة العملاء وعروض الإنترنت المتنوّعة. كما أن التطوّر التكنولوجي الذي نشهده اليوم يدفع كافّة العملاء إلى البحث عن شركة اتصالات موثوقة. وتتمتّع بمصداقية تُتيح سهولة إجراء المكالمات في أي مكان دون انقطاع.

بالإضافة إلى تصفّح الإنترنت بسهولة دون أي معوقات. ونظرًا لتطلعات المملكة البحرينية في تحقيق رؤيتها الاستراتيجية 2030م. فقد عملت هيئة شركات الاتصالات في البحرين على تطوير خدماتها وإدخال أحدث التقنيّات التّكنولوجيّة. وتوسيع نطاق الشبكة لإيصال الخدمات بالجودة والسرعة المطلوبة. وفي صدد هذا الموضوع سنستعرض لكم في مقالنا عبر موقع اتصالاتنا أفضل شركات الاتصالات في البحرين حسب عدد. وخدمة العملاء وتغطية الشبكة وسرعة الإنترنت. إلى جانب العديد من المعلومات الهامّة حول شركات الاتصالات في البحرين.

شركات الاتصالات في البحرين

إنّ أفضل شركات الاتصالات في البحرين هي:

شركات الاتصالات في البحرين
شركات الاتصالات في البحرين

شاهد أيضًا: أفضل شركات الاتصالات في السعودية

أفضل شركات الاتصالات في البحرين حسب عدد العملاء

إنّ أفضل شركات الاتصالات في البحرين حسب عدد العملاء والمستخدمين تبعًا لتقرير سلطة البريد والاتصالات الإلكترونيّة في البحرين كما يلي:

  • تأتي شركة زين ZAIN للاتصالات في البحرين في المرتبة الأولى من حيث عدد العملاء. حيث أعلنت الشركة عن زيادة عدد عملائها لأكثر من 73 مليون عميل مشترك بحوالي 22% من حجم قاعدة العملاء.
  • ثمّ شركة بتلكو BATELCO للاتصالات في البحرين جاءت في المرتبة الثانية. فهي توظّف حوالي 1.300 شخص في مملكة البحرين بحيث يشكّل البحرينيون نسبة تفوق 90%.
  • أخيرًا شركة اس تي سي STC للاتصالات في البحرين المعروفة سابقًا باسم فيفا VIVA فقد ارتفع عدد موظفيها إلى حوالي 823 موظّفًا بحيث تمكّنت الشركة من تغطية 50% من مناطق البحرين.

شاهد أيضًا: 

أفضل شركات الاتصالات في البحرين حسب خدمة العملاء

تُعتبر أفضل شركات الاتصالات في البحرين حسب خدمة العملاء ووفق إحصائيات معيّنة تمّ إجراؤها من قبل هيئة الاتّصالات في البحرين. أيضًا اعتمادًا على آراء مجموعة كبيرة من الزّبائن كان التّرتيب كما يلي:

  • شركة بتلكو BATELCO للاتصالات في البحرين جاءت في المرتبة الأولى.
  • ثمّ شركة زين ZAIN للاتصالات في البحرين جاءت في المرتبة الثّانية وفق التّصنيف.
  • أخيرًا شركة اس تي سي STC للاتصالات في البحرين المعروفة سابقًا باسم شركة فيفا VIVA. 

وتجدر الإشارة إلى أنّ جودة الخدمة من أهم مهام شركات الاتصالات في البحرين لضمان حماية مصالح المشتركين والمستهلكين وضمان راحة الزّبائن المحليين والدّوليين أيضًا.

شاهد أيضًا:

أفضل شركات الاتصالات في البحرين حسب تغطية الشبكة

إنّ أفضل شركات الاتصالات في البحرين حسب تغطية الشبكة ووفقًا لتقرير جودة خدمات الاتصالات المتنقّلة. والصّادر عن تقرير هيئة تنظيم الاتصالات في البحرين جاء وفقًا للترتيب الآتي:

  • شركة بتلكو BATELCO للاتصالات في البحرين جاءت في المرتبة الأولى من حيث تغطية الشبكة. حيث عملت على تطوير شبكة الجيل الخامس 5G ووصلت نسبة التغطية إلى حوالي 95%.
  • ثمّ شركة زين ZAIN للاتصالات في البحرين جاءت في المرتبة الثّانية، حيث حقّقت زين البحرين أعلى مستويات سرعة اتّصال. كما يتمتع عملاء زين البحرين بتغطية شبكة رائعة بأسرع شبكة موبايل لوسائل التواصل الاجتماعي في مملكة البحرين.
  • أخيرًا شركة اس تي سي STC للاتصالات في البحرين المعروفة سابقًا باسم شركة فيفا VIVA حيث يتم العمل على توسيع شبكة 5G للتأكد من ضمان التغطية الشاملة، وجودة الخدمة أيضًا. لكنّها بطيئة بعض الشيء.

كما أكّد الرّئيس التنفيذي لهيئة الاتّصالات في البحرين على ضرورة الالتزام بالخطط الاستراتيجيّة لتوسيع شبكات الجيل الرّابع والخامس. وتحقيق الجودة المتكاملة لتطوير الشبكة وتحقيق رؤية المملكة الاستراتيجية 2030م.

شاهد أيضًا: اسعار الالياف البصرية stc

أفضل شركات الاتصالات في البحرين حسب سرعة الإنترنت

إنّ أفضل شركات الاتصالات في البحرين حسب سرعة الإنترنت ووفقًا لتقرير هيئة الاتصالات البحرينية هو على النحو التّالي:

  • شركة بتلكو BATELCO للاتصالات في البحرين في المرتبة الأولى حيث تُعد أقوى شركة إنترنت في البحرين، كما تقدّم سرعة أنترنت قويّة. فهي واحدة من أهم وأقوى شركات الاتصالات البحرينية التي تعمل في مجال الإنترنت والاتصالات وتقدّم العديد من الخدمات لعملائها داخل حدود البحرين أو خارجها.
  • ثمّ شركة زين ZAIN للاتصالات في البحرين جاءت في المرتبة الثّانية من حيث سرعة الإنترنت، وذلك بسبب استراتيجية الشركة المبتكرة لضمان جودة خدمة العملاء. حيث لا يقتصر عملها داخل البحرين فقط إنّما تسعى للتحوّل إلى شركة دوليّة من خلال خدمات الإنترنت واستخدام تقنيّة 4G. بالإضافة إلى العديد من الباقات والعروض.
  • أخيرًا شركة اس تي سي STC للاتصالات في البحرين حيث تتميّز بالجودة وتقدّم عدد كبير من خدمات الإنترنت بتقنيّات حديثة ومتطوّرة. إلاّ أنّ سرعة الإنترنت فيها منخفضة.

شاهد أيضًا:

شركة اتصالات بتلكو BaTelCo البحرين 

تُعتبر شركة بتلكو BATELCO شركة اتّصالات سلكيّة ولاسلكيّة رئيسيّة في مملكة البحرين، حيث يقع المقر الرّئيسي للشركة في منطقة الهملة داخل البحرين. كما تمّ تأسيسيها منذ عام 1981م كشركة مساهمة عامّة في رفع الاقتصاد البحريني حسب إحصائيّات عام 2020م. حيث بلغ رأس مالها حوالي 250 مليون دينار بحريني أي ما يُعادل 550 مليون دولار أمريكي. وهي أحد الشّركات التي ترجع ملكيّتها إلى شركة ممتلكات القابضة وشركة العنبر والشّركة العامّة للتأمين الاجتماعي. كما تملك بعض المؤسّسات الماليّة الصناعيّة في البحرين أسهم فيها. حيث تمتلك دول مجلس التعاون الخليجي المالكة حوالي 80% من أسهم الشركة. وهي الشركة المدرج اسمها داخل بورصة البحرين، وتقدّم عدد كبير من الخدمات للهواتف المحمول وذلك عن طريق GSM 2100/GSM1800/GSM900. بالإضافة إلى خدمات الإنترنت والعديد من العروض والباقات المميزة، وذلك من خلال تقنيّة الألياف الضّوئيّة عبر اشتراك شهري. حيث يصل سعر كل 20 ميجا بايت يحصل عليهم العميل 20 دينار بحريني، وحتّى 7000 ميجا بايت.

مميزات شركة بتلكو BATELCO البحرين

أعلنت شركة بتلكو BATELCO البحرين عن توسيع تغطية شبكة الموبايل في أكبر المشاريع الإسكانيّة الحديثة لوزارة الإسكان والقطّاع الخاص في مختلف أنحاء البحرين. وذلك بهدف تلبية احتياجات السّكان داخل وخارج حدود المملكة البحرينيّة، فضلًا عن العديد من المميزات الأخرى التي تتمتع بها شركة بتلكو على النحو الآتي:

  • اتّصال سريع وموثوق بشبكة الموبايل، بما في ذلك خدمات شبكة الجيل الخامس والبرودباند.
  • كذلك الشّركة الوطنيّة التي تقدّم الخدمة الأرضية/ ADSL الوحيدة في البلاد بشكل حصري لعملائها.
  • أيضًا امتلاكها أفضل نطاق تغطية وأعلى أسعار للخدمة مقارنةً مع الشركات الأخرى المنافسة.
  • بالإضافة إلى ذلك تقدّم شريحة SIM مدفوعة مسبقًا بسعر 2 دينار بحريني فقط، ويمكن الحصول عليها من أي متجر رسمي.

عيوب شركة بتلكو BATELCO البحرين

على الرّغم من مميزات شركة بتلكو BATELCO وعروضها المميزة إلاّ أنّها تمتلك عيوبًا، حيث أنّ عروض بتلكو BATELCO قصيرة الأمد. ولا يمكن الاستفادة منها دائمًا، هذا غير أنّ أسعار الباقات فيها سواء كانت مسبقة الدّفع أو الآجلة مرتفعة جدًّا. بالتالي يُعد ارتفاع أسعار العديد من الباقات هي العيب الوحيد لشركة بتلكو BATELCO البحرين.

عروض شركة بتلكو BATELCO البحرين

تقدّم شركة بتلكو BATELCO البحرين عددًا كبيرًا من العروض والباقات المميزة ويمكن توضيحها بالشّكل الآتي:

  • باقات بتلكو مسبقة الدّفع: حيث تقدّم الشّركة باقات أسبوعيّة وشهريّة وسنويّة أيضًا لإرضاء عملائها وهي كما يلي:
    • باقة بتلكو الشهريّة المسبقة الدّفع 7500 دينار بحريني: التي توفّر 11 جيجابايت إنترنت 5G. كما توفّر دقائق لا محدودة داخل شبكة بتلكو البحرين، و500 دقيقة خارج الشّبكة. ويمكن الحصول على الباقة من خلال إرسال رسالة نصيّة DM75 إلى الرّقم 88188 أو الاتّصال على الكود *277#.
    • كذلك باقة بتلكو الشهريّة المسبقة الدّفع 8500 دينار بحريني: توفّر دقائق لا محدودة داخل شبكة بتلكو و80 دقيقة خارج الشبكة. وهي باقة دوليّة توفّر 12 جيجابايت بيانات 5G وإنترنت لمواقع السوشيال ميديا لا محدود. ويتم الاشتراك بالباقة من خلال إرسال رسالة تحوي الرقم 185 على الرقم 88188 أو من خلال الاتصال على الكود *185#.
    • أيضًا باقة بتلكو مسبقة الدّفع ستة أشهر مقدّمًا: تكون تكلفة الاشتراك 30.000 دينار بحريني لمدّة 180 يومًا، مع توفير دقائق لا محدودة داخل الشّبكة. و500 دقيقة للشبكات الأخرى شهريًّا. ولتفعيل الباقة إرسال رسالة MA30 على الرقم 88188، أو الاتّصال على الكود *630#.
  • بالإضافة إلى العديد من الخدمات والعروض أهمّها:
    • خدمة ديل وهي عروض للفوز بجوائز نقديّة.
    • كذلك خدمة فور جي بلس من الخدمات المجانيّة متاحة لمستخدمين الباقات المسبقة الدفع والباقات الشهرية.
    • أيضًا خدمة الأرقام المميّزة والتي يمكن الحصول عليها من خلال الذّهاب إلى أحد مراكز الخدمة الخاصّة بالشركة والمنتشرة في كافّة أرجاء البحرين.
    • وباقات سوبّر التي توفر للعملاء دقائق مجانيّة وباقات مميزة بأسعار مقبولة.
    • كما تقدّم الشركة خدمات باقات التوفير والإنترنت المنزلي وغيرها.
    • بالإضافة إلى ذلك يمكن الاتصال على الرقم *125# لإضافة رصيد أو التحقق من الرصيد، وللحصول على عروض مميزة الاتصال على الرقم *200#، و*600#.

التواصل مع شركة بتلكو BATELCO البحرين

توفّر شركة بتلكو BATELCO البحرين العديد من وسائل الاتّصال لمساعدة العملاء والإجابة على استفساراتهم واستقبال الشكاوى كما يلي:

  • يمكن الاتّصال بخدمة عملاء بتلكو البحرين على الرّقم 196.
  • كما يمكن الاتّصال عبر استعلامات الدليل من خلال الرقم 181.
  • أيضًا لطرح الاستفسارات حول خدمات ومنتجات بتلكو المراسلة على بريد صفحة شركة بتلكو BATELCO البحرين: [email protected].
  • بالإضافة إلى ذلك يمكن زيارة موقع شركة باتيلكو BATELCO الإلكتروني والاستفادة من خدمة الدردشة المتوفّرة على الموقع: batelco.com.

شركة اتصالات زين ZAIN البحرين 

تُعتبر شركة زين ZAIN البحرين من أشهر شركات الاتّصالات في الشّرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهي إحدى الشّركات الرّائدة في مجال الاتّصالات. حيث حصلت على ترخيص منذ عام 2003م وساهمت في انتعاش اقتصاد البحرين لتصبح ضمن قائمة شركات الاتصالات العالميّة عبر العديد من التقنيّات مثل: النّطاق العريض للألياف الثّابتة 5G. كذلك خدمة 4G LET وهي الشركة الأولى التي تقدّم أعلى سرعة تنزيل للنّطاق العريض اللاسلكي في البحرين للعام 2018م، كما ويبلغ سعر الشريحة الواحدة 1 دينار بحريني. والجدير بالذّكر أنّ شركة زين ZAIN حقّقت إيرادات عالية في السنوات الأخيرة وأرباح صافية بحوالي 270 دولار أمريكي. والأهم من ذلك تواصل شركة زين في توسيع الشبكة وتوفير بيانات لا محدودة لكافّة مواقع التواصل الاجتماعي، فهي تركّز على تحسين تجربة العملاء وتقديم أفضل الخدمات والمنتجات. كما توفّر شركة زين ZAIN خدماتها في ثمانية أسواق تضم الكويت والبحرين والعراق والعديد من المناطق الأخرى. بالإضافة إلى ذلك حصلت زين للاتصالات على تقدير من هيئة تنظيم الاتصالات لتحقيقها أعلى مستويات السّرعة على شبكة البحرين.

مميزات شركة زين ZAIN البحرين

تقدّم شركة زين ZAIN البحرين عدد كبير من الخدمات سواء فيما يخص المكالمات المحليّة أو المكالمات الدوليّة، ومنها ما هو خاص باستخدام شبكات الإنترنت. ومن أبرز مميزاتها ما يلي:

  • شركة زين ZAIN البحرين هي الشبكة الرّائدة للبرودباند المتنقّل في مملكة البحرين.
  • كذلك توفّر حلول مستدامة موفّرة للطّاقة من خلال استخدام حاويات الاتصالات الخارجيّة مما يساهم في تحسين الأثر البيئي وإدارة الطّاقة.
  • أيضًا تعمل شركة زين البحرين على استخدام بنى تحتيّة لها تأثير إيجابي على البيئة فهي لا تساهم في مكافحة الاحتباس الحراري فحسب، بل وتضمن جدواها المالي أيضًا.
  • كذلك تجدر الإشارة إلى أنّ زين البحرين هي الشّريك الحصري لغرفة تجارة وصناعة البحرين، كما تقدّم عروض خاصّة عبر مركز دعم المنشآت الصّغيرة والمتوسّطة.
  • بالإضافة إلى ذلك تتميّز شركة زين بفريق عمل متخصّص لحل مشاكل العملاء بأقصى سرعة وعلى درجة عالية من الكفاءة والخبرة لكسب ثقة العملاء وراحتهم.

عيوب شركة زين ZAIN البحرين

على الرّغم من مميزات شركة زين ZAIN البحرين إلّا أنّ هناك بعض العيوب التي يعاني منها عملاء شركة زين مثل: دفع فواتير بأسعار مرتفعة. وخصم رصيد إضافي أثناء إرسال رسالة طويلة، كما من الممكن أن تصل الرسالة مرتين. أيضًا في بعض الأحيان تكون الشّبكة ضعيفة، وقسم الدعم الفني لا يزال يتملك صلاحيات قليلة، بالإضافة إلى عدم تحديث البرامج التي يعمل عليها الموظفين بشكل مستمر.

عروض شركة زين ZAIN البحرين

توفّر شركة زين ZAIN البحرين العديد من العروض المميزة والخدمات الرائعة لعملائها كما يلي:

  • يمكن لكافّة المشتركين الاتّصال على الرّقم *888# لمعرفة أحدث عروض زين البحرين.
  • كما تقدّم شركة زين ZAIN البحرين قائمة بأحدث باقات زين المسبقة الدّفع كما يلي:
    • للحصول على باقات مسبقة الدفع الإضافية الاتّصال على: *123#.
    • كذلك للحصول على باقات مسبقة الدفع الأسبوعية eeZee الاتّصال على *123*1#.
    • أيضًا للحصول على باقات مسبقة الدفع الشهرية eeZee الاتصال على *123*2#، والعديد من الباقات الأخرى المتوفّرة محليًّا ودوليًّا.
  • بالإضافة إلى ذلك توفّر شركة زين ZAIN البحرين باقات الإنترنت المميزة كالآتي:
    • باقات فايبر التي تبدأ من 20 فايبر وحتّى 1000 فايبر، وتتراوح أسعارها من 5500 دينار بحريني وحتّى 125000 دينار بحريني. كما إنّ سرعة التنزيل تبدأ من 20 ميجا بايت وحتّى 100 ميجا بايت.
    • أيضًا باقات البرودباند المتنقّل والتي تتراوح فترة صلاحيّتها لحوالي 30 يومًا لأي باقة ضمنها، وتبدأ أسعارها من 7000 وحتى 11000 دينار بحريني. كما إنّ السعة تبدأ من 20 ميجا بايت وحتّى 100 جيجا بايت.
    • كذلك باقات البرودباند المنزلي المميزة.

التواصل مع شركة زين ZAIN البحرين

أتاحت شركة زين ZAIN البحرين العدد من وسائل التواصل الموضحة بالشكل التالي:

  • يمكن التّواصل مع شركة زين ZAIN البحرين من خلال مراسلة البريد الإلكتروني:[email protected].
  • كما يمكن زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالشّركة: www.bh.zain.com.
  • كذلك يمكن التواصل عبر الاتصال برقم خدمة العملاء: 0097336031000.
  • أيضًا التواصل على رقم الواتساب الخاص بشركة زين البحرين: 36107107.
  • بالإضافة إلى ذلك يمكن التمتّع بأفضل عروض وخدمات شركة زين ZAIN للاتصالات في البحرين من خلال التطبيق الإلكتروني على أجهزة الأندرويد.

شركة اتصالات اس تي سي STC البحرين

إنّ شركة اس تي سي STC البحرين هي الشّركة الرّائدة في مجال خدمات الهاتف النقال والإنترنت، وهي أكبر شركة متخصّصة في مجال تطوير تكنولوجيا الاتصالات. كما وكانت تُعرف في السابق باسم فيفا VIVA البحرين، وهي شركة اتّصالات سلكيّة ولاسلكيّة، يقع مقرّها الرّئيسي في ضاحية السيف، المنامة في مملكة البحرين. كذلك هي شركة مملوكة من قبل مجموعة الاتّصالات السّعوديّة وشركة الخدمات التجاريّة من شهر أذار للعام 2010م. حيث قامت هيئة الاتصالات البحرينيّة بالإعلان على أنّ شركة الاتصالات السّعودية فازت بثالث رخصة تشغيل شبكة للهاتف المحمول بقيمة 86.7 مليون دينار بحريني أي بحوالي 231 مليون دولار أمريكي. فهي تصنّف بالمرتبة الثّالثة ضمن سوق الاتّصالات البحرينيّة بعد كل من شركتي باتيلكو وزين على التّوالي. والأهم من ذلك يمكن للعملاء الحصول على شريحة STC مقابل 1 دينار بحريني فقط.

مميزات شركة اس تي سي STC البحرين

تتمتّع شركة اس تي سي STC البحرين بالعديد من المزايا الموضّحة على النّحو التّالي:

  • هي الشّركة الرّائدة في مجال التكنولوجيا الرّقميّة التي توفّر خدمة الأمن السيبراني السّحابي لحماية شبكتها والتي بدورها تعمل على حماية عملائها من هجمات القرصنة الإلكترونيّة.
  • كما إنّه أوّل شركة اتّصالات في البحرين تعمل على توسيع دائرة خدماتها عبر توفير الحلول المستدامة لكل من الشركات الصغيرة والمتوسطة.
  • كذلك توفّر شركة اس تي سي STC البحرين حلول “حماية الشّبكات” كباقة إضافيّة إلى خدمات الجيل الخامس لأجهزة الهاتف الذكية والفايبر برودباند لقطاع الأعمال.
  • كما تعمل على توفير أنترنت آمن لعملائها من خلال حجب المواقع والمحتويات الضّارة أوتوماتيكيًّا، ومنع محاولات الاختراق وردع مختلف أنواع الفيروسات أثناء تصفّح الأنترنت.

عيوب شركة اس تي سي STC البحرين

على الرّغم من مميزات شركة اس تي سي STC البحرين وتقديمها للعديد من الخدمات إلاّ أنّ هناك بعض العيوب مثل عدم تغطية الشبكة لكافّة أنحاء مملكة البحرين. بالإضافة إلى أنّ خدماتها بطيئة في بعض المناطق حيث بلغ عدد الشكاوى والاستفسارات عدد كبير حول هذه المشكلة ولا بدّ من إصلاحها

عروض شركة اس تي سي STC البحرين

تتميّز شركة اس تي سي STC البحرين بعروضها الرخيصة والمنافسة والمتنوّعة بالإضافة إلى العديد من المزايا الموضحة كما يلي:

  • تتميّز شركة اس تي سي STC البحرين بأسعار حصريّة وخدمة توصيل مجّاني لأحدث الأجهزة والملحقات.
  • كذلك تقدّم شركة اس تي سي STC البحرين بيانات وسرعات رهيبة مع باقات 5G وفايبر المنزليّة.
  • أيضًا للحصول على أفضل باقات الإنترنت الاتصال على الرقم *81172#.
  • بالإضافة إلى ذلك تقديم خدمات LTE-A التي تمّ تسويقها على أنّها شبكة 4G والتي تقدّم حوالي 225 ميغابايت في الثانية بمعدّلات بيانات قصوى.
  • أيضًا تقدّم شركة اس تي سي STC البحرين باقات الدفع الآجل التي تقدّم باقات إنترنت متنوّعة تبدأ من 18 جيجا بايت وحتّى 35 جيجا بايت. بالتالي تختلف أسعارها بحيث تتراوح من 9 دينار بحريني وحتّى 40 دينار بحريني فقط. كما وتتضمن كل باقة مكالمات مجانيّة لا محدودة ورسائل نصيّة لا محدودة أيضًا.
  • بالإضافة إلى ذلك باقات الدفع المسبق التي يمكن الحصول عليها من خلال طلب الرقم *222# مثل باقة مزايا اليوميّة التي تمنح العميل 700 دقيقة و28 جيجا بايت لمدّة 28 يومًا. وفقط بسعر 7.5 دينار بحريني، بالإضافة إلى باقة شباب مسبقة الدفع وغيرها من الباقات المميزة.

التواصل مع شركة اس تي سي STC البحرين

توفّر شركة اس تي سي STC البحرين عدد من وسائل التواصل لخدمة زبائنها أينما كانوا، وللإجابة على أسئلتهم واستفساراتهم كما يلي:

  • يمكن الاتصال على الرقم 124 من أي هاتف محمول.
  • كما يمكن التواصل مع شركة اس تي سي STC البحرين مباشرةً مع موظفي خدمة العملاء على حساب الواتساب الخاص بالشركة على الرقم: 97334124124+.
  • كذلك لتقديم الشكاوى يمكن إرسال إيميل على بريد شركة STC البحرين الإلكتروني: [email protected].
  • أيضًا لمتابعة أحدث العروض متابعة الحساب الرسمي لشركة اس تي سي STC على منصّة التّويتر.
  • بالإضافة إلى ذلك للاستعلام عن عروض وباقات شركة اس تي سي STC البحرين وأحدث أجهزة الشركة التواصل على خط المبيعات عبر الواتساب على الرقم: 33121121.

شاهد أيضًا: 

ترتيب شركات الاتصالات في البحرين

بعد أن تعرّفنا على كل شركة من شركات اتّصالات البحرين نجد أنّ لكل شركة مزايا وعيوب ولكلٍّل منها عملائها الخاصّون. بالتّالي لا يمكن ترتيب شركات اتصالات البحرين بشكل دقيق حيث تختلف الآراء من تجربة لأخرى، والأهم من ذلك تسعى كل شركة من الشركات السّابقة إلى تقديم الأفضل لخدمة عملائها ومواكبة التطوّر التكنولوجي لتحقيق رؤية مملكة البحرين للعام 2030م. لكن يمكن ترتيب شركات اتصالات البحرين وفقًا لمجموعة المزايا التي ذكرناها سابقًا على النّحو التّالي:

  • شركة بتلكو BATELCO للاتصالات في البحرين في المرتبة الأولى.
  • ثمّ شركة زين ZAIN للاتصالات في البحرين في المرتبة الثّانية.
  • أخيرًا شركة اس تي سي STC للاتصالات في البحرين المعروفة سابقًا باسم فيفا VIVA .

شاهد أيضًا:

كم عدد شركات الاتصالات في البحرين

انتشرت العديد من شركات الاتّصالات في مملكة البحرين، إلاّ أنّ هناك فقط ثلاثة شركات هي الأكبر والأفضل والأشهر على مستوى الخليج العربي والعالمي أيضًا. وهي كما يلي:

  • شركة زين ZAIN للاتصالات في البحرين.
  • أيضًا شركة بتلكو BATELCO للاتصالات في البحرين.
  • بالإضافة إلى ذلك شركة اس تي سي STC للاتصالات في البحرين.
  • ويمكن ذكر بعض شركات اتّصالات البحرين الأقل أهميّة كما يلي:
      • شركة هواوي البحرين.
      • كذلك شركة اتصالكم في البحرين.
      • أيضًا شركة مينا تليكوم في البحرين.
      • بالإضافة إلى ذلك شركة النجم الشمالي للاتصالات في البحرين.

أول شركة اتصالات في البحرين

تُعتبر شركة بتلكو BATELCO للاتصالات في البحرين هي الشركة الأولى رسميًّا للاتصالات السلكية. واللاسلكية في مملكة البحرين، والتي تأسّست عام 1981م. حيث بحلول عام 1982م بلغ عدد خطوط الهاتف في البحرين حوالي 50.000 خط. وفي عام 1985م تمّ تثبيت أوّل كابل ألياف بصريّة في المملكة. كما في حلول عام 1999م كان لدى الشّركة حوالي 100.000 خط هاتف نقّال. وفيما بعد تمّ ترخيص شركة زين في يناير للعام 2010م. كما بدأت شركة فيفا عمليّاتها في البحرين. بالتّالي نلاحظ أنّ شركة باتيلكو البحرين تؤدي خدماتها في أسواق الشركات. والمستهلكين الأفراد على حد سواء في أكبر محيط تنافسي حر في الشّرق الأوسط وشرق إفريقيا. والأهم من ذلك فإنّ شركة بتلكو BATELCO البحرين تقدّم خدمات اتّصالات عالية الدقة لعملائها في مملكة البحرين والكويت والأردن والسعوديّة ومصر والهند أيضًا.

أكبر شركة اتصالات في البحرين

إنّ شركة بتلكو BATELCO للاتصالات في البحرين هي إحدى أشهر وأكبر شركات الاتصالات البحرينيّة والتي تنتشر فروعها في كافّة أنحاء البحرين والعالم أيضًا. حيث تواصل الشركة التزامها بتقديم أفضل الخدمات لعملائها وتحسين هذه الخدمات بشكل مستمر بما يتناسب مع التطور التكنولوجي وتطلعات العملاء. كما تقدّم بتلكو مجموعة واسعة من الخدمات المتطوّرة للزبائن الدوليين تشمل شبكة الإنترنت وشبكة الجيل الرابع والخامس، إلى جانب حلول البيانات الإقليميّة العامّة بتقنيّة MPLS. والجدير بالذّكر أنّ شركة بتلكو BATELCO البحرين هي أوّل شركة تدخل عالم التكنولوجيا المالية المصرفيّة حيث حصلت على ترخيص من قبل مصرف البحرين المركزي لتقديم خدماتها لقطّاع المستهلكين والشّركات الصغيرة والمتوسّطة.

مميزات شركات الاتصالات في البحرين

تتعدّد مميزات شركات الاتصالات في البحرين كما يلي:

  • تُعد شركات الاتصالات في البحرين من الشركات الرائدة في مجال تكنولوجيا الاتصالات وسرعة الإنترنت وتغطية الشبكة.
  • كما إنّ شركات الاتصالات البحرينية تقدّم عددًا كبيرًا من المنتجات والخدمات بحيث يمكن للعميل الاستفادة من باقات الإنترنت المميزة وإجراء المكالمات الصوتيّة والمرئيّة محليًّا ودوليًّا. إضافةً إلى إمكانية إرسال الرسائل النصيّة وتبادل الصّوت والبيانات السمعيّة والبصريّة بشتّى أنواعها.
  • كذلك تعمل شركات الاتصالات البحرينية على توفير الحلول المستدامة لتطوير خدماتها بما يتناسب مع احتياجات العملاء في مجال الاتّصالات السلكيّة واللاسلكيّة.
  • أيضًا تعمل شركات الاتصالات في البحرين على توسيع نطاق الشبكة وتحسينه في مختلف المناطق البحرينية بحيث يستثنى لكل عميل خدمات 5G وغيرها من الخدمات المطورة. بالإضافة إلى خدمات البرودباند وباقات سوبر الجديدة والمميزة.
  • كما تعمل شركات الاتصالات البحرينية على توفير خدمة عملاء سريعة ومجانيّة لتقديم الحلول وتحسين الخدمات بشكل دائم.
  • بالإضافة إلى ذلك تستمر شبكات الاتصالات البحرينية في طرح المزيد من العروض وتقديم باقات منوّعة من الخدمات لعملائها ضمن مجال الاتصالات السلكيّة واللاسلكيّة.

تحديات تواجه شركات الاتصالات في البحرين

تواجه شركات الاتصالات في البحرين العديد من التّحديات أهمّها:

  • سوء أداء شبكات الاتصالات في غالبيّة مناطق مملكة البحرين من منطقة إلى منطقة ومن شركة اتصالات إلى أخرى.
  • كما إنّ بعض شركات الاتصالات في البحرين تواجه صعوبة في تحسين تغطية الشبكة في بعض المناطق البحرينية مما يؤدي إلى صعوبة إجراء المكالمات وضعف الأنترنت أيضًا.
  • كذلك سوء إدارة هيئة الاتصالات البحرينية لبعض شركات الاتصالات وعدم مراقبة ومتابعة شكاوى العملاء على شركة اتصالات معيّنة. والتي تقدم خدمات رديئة مقابل أرباح هائلة نهاية كل شهر.
  • أيضًا مع طرح شبكة 5G فإنّ هناك مجموعة من العقبات مثل التحديات المتعلقة بسوق شبكة الألياف البصرية ذات النطاق العريض. وما لها من تأثير كبير على التنافسية المستدامة والابتكار.
  • كذلك يعاني سوق شبكة الألياف البصرية ذات النطاق العريض من وجود ممارسات مانعة للمنافسة تتمثل في تقديم أسعار أقل من التكلفة.
  • بالإضافة إلى ذلك يجب على شركات الاتصالات البحرينية اتخاذ تدابير مبتكرة لمنع الاحتكار الذي يشرع رفع أسعار الشبكات المطوّرة وذلك لحماية المستهلك. وتوفير الخدمات الجديدة له.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا حول أفضل شركات الاتصالات في البحرين، وذلك من حيث عدد العملاء وخدمتهم. بالإضافة إلى تغطية الشبكة وسرعة الإنترنت، إلى جانب الحديث عن أهم مميزات وعروض كل شركة وعيوبها أيضًا. كذلك تحدثنا عن أهم ما يميز شركات الاتصالات في البحرين وأهم التّحديات التي تواجهها. نلاحظ أنّه مع التّطور التكنولوجي انتشرت العديد من شركات الاتصالات في البحرين المميزة بخدماتها الإلكترونية. لكن تختلف آراء وتقييمات العملاء من شركة إلى أخرى وذلك وفقًا لمدى استفادتهم من خدمات الشركة. والأهم من ذلك تسعى كل شركة من الشركات على توفير أفضل الحلول والتقنيات الحديثة. وبأسعار تنافسية تناسب جميع العملاء تماشيًا مع رؤية الاقتصاد الرقمي للمملكة للعام 2030م، وتحويلها إلى مدينة ذكيّة.

إغلاق
نبذة عنا
يهدِف موقع تجارتنا لرفع مستوى العلم التجاري حول العالم العربي لمستويات تليق بفكر وإدراك التاجر العربي ، ليصبح المرجع المعتمد والمضمون لكل من يبحث عن المعلومة التجارية الدقيقة، ولمن يحاول أن يجد جوابًا مقنعًا لاستفساره التجاري ، وأن يُغني المحتوى العربي بمقالات متفردة وحصرية، تتميز برتابة ودقة المعلومات التجارية التي تحويها، وبأسلوب طرح بسيط ومفيد.
تابعنا